قامت قواتنا المسلحة الباسلة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية التى تستغلها التنظيمات والشبكات الإجرامية لممارسة أنشطة غير مشروعة منها (الإتجار بالمواد المخدرة والسلاح - التنقيب غير المشروع عن الذهب - الهجرة غير الشرعية - .. ) وبما يمثل تهديداً مباشراً للأمن القومى .. فضلاً عن تأثيراتها السلبية على الاستقرار الاقتصادى ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة .
وقد أسفرت أعمال المداهمات عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين فى تلك الأنشطة غير المشروعة من بينهم عدد (87) فرد مصرى وعدد (136) فرد أجنبى وعدد (14) عربة أنواع وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالجنيه المصرى والعملات الأجنبية بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة فى عمليات التنقيب العشوائى عن الثروات التعدينية بالإضافة إلى ضبط عدد من العناصر المتسللة والتى لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة وتم إحالة الأشخاص والمضبوطات للجهات القضائية المختصة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولى الإنسانى .
وبالتزامن مع بدء الحملة أقدم عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضى المصرية على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية حيث تم ترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة كافة احتياجاتهم الإنسانية .
وتواصل قوات إنفاذ القانون مهامها الميدانية المكثفة لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون فى إطار جهودها المستمرة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والإستقرار .
وإذ تؤكد الدولة المصرية على احتفاظها بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع كافة التهديدات كما أنها تمتلك القدرة على حماية أراضيها ومقدرات شعبها فى ظل كافة الظروف .
تعليقات
إرسال تعليق